جامعة السوربون أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي الحكومية

7 يوليو، 2022

وقعت جامعة السوربون أبوظبي اليوم مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي الحكومية وذلك خلال اجتماع عُقد في مقر جامعة السوربون أبوظبي. وقع مذكرة التفاهم كلاًّ من البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي وسعادة أمل الجابري، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص كل من جامعة السوربون أبوظبي وأكاديمية أبوظبي الحكومية على التعاون في كافة المجالات التعليمية والتدريبية وتطوير البحث العلمي بما يعود بالمنفعة المتبادلة للطرفين.

تكمن أهمية هذه الشراكة في تحقيق التعاون والتنسيق المشترك لطرح وتنفيذ برامج ومبادرات مختلفة وتبادل الخبرات بما يخدم الأهداف المؤسسية لكلا الطرفين. ونصّت مذكرة التفاهم على التعاون في مجالات عديدة أبرزها إنشاء وتقديم برامج معتمدة تتماشى مع رؤية أبوظبي واحتياجاتها الاستراتيجية في مجالات العلوم الإنسانية والقانون، والعلوم، والإدارة، والاقتصاد. وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على إعداد خطط الندوات العملية وورش العمل المشتركة والمشاركة في المؤتمرات والأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذه الصدد، قالت البروفسورة سيلفيا سيرانو: “يسعدنا في جامعة السوربون أبوظبي توقيع مذكرة التفاهم مع أكاديمية أبوظبي الحكومية، والتي أتت تماشياً مع أهدافنا في إقامة شراكات مثمرة مع مؤسسات في مجالات مختلفة وتبادل الخبرات وتطوير الكوادر البشرية العاملة وإكسابهم معارف علمية ومهارات عملية. علاوة على ذلك، إن هذه الاتفاقية تعكس حرص جامعة السوربون أبوظبي على توفير أعلى مستويات التعليم العالي وتقديم برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل وتعزز التميز المهني.”

قالت سعادة أمل الجابري، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية : “يسرنا توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة السوربون أبوظبي اليوم، إذ نحرص في أكاديمية أبوظبي الحكومية على تعزيز شبكة شراكاتنا مع أفضل المؤسسات التعليمية المحلية والدولية الرامية إلى تطوير برامج ومبادرات تدريبية من عالية المستوى لموظفي حكومة أبوظبي والمجتمع المهني الأوسع في الإمارة، وذلك في خطوة تأتي في إطار التزامنا بتعزيز مهارات وخبرات الكفاءات البشرية في أبوظبي، ونتطلع للعمل وفقاً لهذه الشراكة الاستراتيجية البناءة”.

من جهتها، قالت سعادة سمية عبدالعزيز الحوسني، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية: “نفخر بتوقيع اتفاقية الشراكة مع جامعة السوربون أبوظبي، إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم، حيث تتيح هذه الشراكة الاستراتيجية لموظفي حكومة أبوظبي الفرصة للوصول المباشر إلى فرص تعليمية فريدة ومثرية من شأنها تعزيز خبراتهم ومهاراتهم في مجالات العلوم الإنسانية والقانون والعلوم والإدارة والاقتصاد”.

وأضافت الحوسني: “تؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتمكين الكوادر العاملة في جميع الجهات الحكومية والمهنيين من الوصول إلى نخبة من قادة القطاع والخبراء، وتعزيز فرص النمو المستدام بما يتماشى مع رؤية واحتياجات إمارة أبوظبي وتطلعاتها المستقبلية.”